مشروع الأرشفة الإلكترونية للعقارات لتسهيل الإجراءات الإدارية | السعودية

يعتبر النشاط العقاري بالمملكة عامل مهم من عوامل الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده المنطقة العربية عموماً وعلى وجه الخصوص منطقة الخليج العربي التي باتت هي الأخرى من أكبر المناطق استحواذاً على الاستثمار في مجال العقار لحالة الاسـتقرار الذي تعيشه المنطقة وما يلاحظ من تحركات استثمارية عقارية في المملكة يعتبر مؤشراً إيجابياً يمهد لمسـتقبل استثماري عقاري فاعل يساهم في انتعاش حقيقي لمنظومة الاقتصاد السعودي .

مشروع الأرشفة الإلكترونية للعقارات يهدف لاختصار الإجراءات الإدارية في الاستفسار عن الممتلكات العقارية والحفاظ على الصكوك العقارية لدي الجهات الرسمية والقانونية وحمايتها من التلف والفقد.

وقالت صحيفة “الرياض” السعودية إن هذا المشروع يهدف إلى تحويل البيانات الخاصة بالصكوك العقارية إلى قواعد بيانات منقحة ومصححة ومعتمدة ومفهرسة.

وأصدرت وزارة العدل تعميما عاجلاً على كتابات العدل والمحاكم في جميع مناطق المملكة، على استخدام وسائل الدفع المسجلة عند تنفيذ عمليات بيع وشراء الأراضي والعقارات الأخرى.

وصدر تعميم وكيل الوزارة لشؤون التوثيق المبني على برقية من وزير الداخلية إلى عدم قبول الشيكات العادية في المبايعات العقارية، واستخدام وسائل الدفع المصدقة فقط، وتقديمها خلال عمليات الإفراغ في كتابة العدل أو المحكمة.

للاطلاع على اسعار العقارات في السعودية : السوق الحرة السعودية

المصدر : أرابيان بزنس

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.